اشترك الآن في "مسرحنا" ويمكنك الحصول علي " جريدة مسرحنا " كل أسبوع أينما كنت أرسل حوالة بريدية الي مؤسسة الأهرام_شارع الجلاء_القاهرة_اشتراكات الاهرام/ جريدة مسرحنا .. سعر النسخة لمدة عام: 52 جنيها داخل مصر 65 دولارا للدول العربية 95 دولارا للدول الأجنبية

محمد عبد الكافي كافكا بيحب المسرح الغنائي

قييم هذا الموضوع
(0 تقيم)

 

محمد عبد الكافي كافكا بيحب المسرح الغنائي

درس محمد عبد الكافي الموسيقي ويعمل معيدًا بكلية التربية النوعية، ولأنه يعزف العود بمهارة شديدة فقد شارك في جميع الحفلات الغنائية في الجامعة منذ أن كان طالبًا في 2006 كما أن له ألحانه الخاصة. لحن عبد الكافي لكثير من شعراء الأغنية في شمال وجنوب الصعيد مثل سامح الجذري، جاسر جمال الدين، سيدة فاروق، مختار عبد الفتاح، عصام همام، بكري عبد الحميد، عبد الناصر علام وغيرهم.

في المسرح وضع عبد الكافي ألحان عدد من المسرحيات منها »تجارب قصيرة« عام 2007 مع شباب النوادي بقصر ثقافة المنيا منهم (رضا طلبة، ليلي قطب، مصطفي لبيب، محمد سمير الكري).. 

أقامت جمعية الجيزويت مهرجان التكوين الثالث الذي يضم إبداعات الشباب في السينما والمسرح والكتابة الدرامية فشارك في أفلام من نتاج الورشة بوضع الموسيقي التصويرية لها، منها: (70 سم) موناليزا، الست سلمي، واحد متهم) مع المخرجين وائل الخطيب ومن شكل 2008 أسندوا إليه تكوين فرقة التخت الشرقي بقصر ثقافة سوزان مبارك هذا الموسم استعدادًا للافتتاح بمدينة المنيا الجديدة وتضم عناصر شبابية من خريجي التربية الموسيقية ويقوم بتدريبهم علي القاء (الموشحات، الطقاطيق) والعزف علي الآلات الشرقية.

يتمني »كافكا« كما اعتاد أصدقاؤه مناداته، نجاح التجربة ويستعد لتسجيل ألحان الأوبريت الغنائي (حلم الناس) إخراج أحمد عبد الوارث بمناسبة احتفالات المحافظة بالعيد القومي.

أشرف عتريس


معلومات أضافية

  • الاسم:
  • الفن: تمثيل
  • منشور في جريدة مسرحنا العدد رقم : 227

تعليقاتكم

تأكد من مليء جميع الحقول المشار اليها بعلامة (*)

You are here