اشترك الآن في "مسرحنا" ويمكنك الحصول علي " جريدة مسرحنا " كل أسبوع أينما كنت أرسل حوالة بريدية الي مؤسسة الأهرام_شارع الجلاء_القاهرة_اشتراكات الاهرام/ جريدة مسرحنا .. سعر النسخة لمدة عام: 52 جنيها داخل مصر 65 دولارا للدول العربية 95 دولارا للدول الأجنبية

الأزمات تطارد «الأم شجاعة».. وشبح التأجيل يهدد العرض

قييم هذا الموضوع
(0 تقيم)

 

يواجه العرض المسرحي «الأم شجاعة» الذي تجري بروفاته حاليا على مسرح ميامي من إنتاج المسرح الحديث مصيرا مجهولا، بعد تأخر مخرج العمل محمد عمر في إتمام ميزانية العرض حتى الآن، رغم مطالبات عدة من قبل الفنان أشرف طلبة، مدير المسرح الحديث، لمحمد عمر بضرورة الإسراع بإنجاز الميزانية لاعتمادها من قبل الفنان فتوح أحمد، رئيس البيت الفني للمسرح، قبل نفاد المخصصات المالية للموسم الإنتاجي الحالي.
محمد عمر الذي يجري بروفات يومية على مسرح ميامي منذ أكثر من خمسة أشهر لم ينتهِ من إتمام ميزانية العرض بسبب عدم الاستقرار على بعض أبطال العمل حتى الآن، بعد تعثر عدة اتفاقات لم تكتمل مع عدد من النجوم، أبرزهم الفنان محمد متولي الذي انسحب منن العمل لعدم موافقته على الأجر الذي حدد له من قبل إدارة المسرح، وتم الاستقرار قبل أيام على إسناد الدور للنجم أحمد راتب الذي وافق على القيام بدور البطولة أمام النجمة رغدة التي أبدت تمسكها بالعرض وإصرارها على افتتاحه دون عراقيل.
ترشيحات أبطال العرض سلسلة لم يتم تجاوزها من قبل المخرج محمد عمر، الذي يسعى جاهدا للاستقرار على قائمة نهائية للمشاركين في العرض.
من جانبه، قال الفنان أشرف طلبة إنه يحاول جاهدا إنقاذ العرض للحاق بالموسم خاصة بعد تعثر إنتاجه لعدة مرات قبل انتقاله من مسرح الطليعة للإنتاج من خلال المسرح الحديث، وهي الأزمة التي تم حلها. وأضاف طلبة أن العمل سيكون متميزا ومهما في حالة إنهاء مشكلاته وعرضه للجمهور قبل انتهاء العام المالي الحالي، مؤكدا توفيره للمناخ الملائم لمخرج العرض وأبطاله الحاليين لإتمام البروفات في مناخ يسمح لهم بتقديم عمل متميز.
وفي سياق متصل، قال الفنان فتوح أحمد، رئيس البيت الفني للمسرح، إنه متحمس للعرض ومتمسك بإنتاجه خلال الموسم الحالي، لافتا إلى حقيقة أن المشكلات التي تواجهه لا علاقة لإدارة الفرقة أو البيت الفني للمسرح بها، داعيا مخرجه محمد عمر للعمل على إنهاء كافة تفاصيل العرض لسرعة صرف ميزانية إنتاجه وعرضه خلال مارس  المقبل.

عمرو حسان

معلومات أضافية

  • منشور في جريدة مسرحنا العدد رقم : 442

تعليقاتكم

تأكد من مليء جميع الحقول المشار اليها بعلامة (*)

You are here