اشترك الآن في "مسرحنا" ويمكنك الحصول علي " جريدة مسرحنا " كل أسبوع أينما كنت أرسل حوالة بريدية الي مؤسسة الأهرام_شارع الجلاء_القاهرة_اشتراكات الاهرام/ جريدة مسرحنا .. سعر النسخة لمدة عام: 52 جنيها داخل مصر 65 دولارا للدول العربية 95 دولارا للدول الأجنبية

نساء «الطايع».. وحلم «مكي» في مكتبة الإسكندرية

قييم هذا الموضوع
(0 تقيم)

 

بدأ مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية تقديم العروض الفائزة بمنحة المكتبة الإسكندرية للمسرح لعامي 2015 – 2016 على مسارح مكتبة الإسكندرية.
وقال المخرج سعيد قابيل منسق المسرح بالمركز إنه من المقرر تقديم العرض المسرحي «نساء شكسبير» للمخرج محمد الطايع، جماعة تمرد للفنون، يومي الاثنين والثلاثاء، 15 و16 فبراير 2016، بالقاعة الكبرى، بمركز المؤتمرات بالمكتبة في تمام السابعة مساء.
بينما يقدم المخرج محمد مكي عرض «حلم ليلة صيف» لفرقة حلم، يومي الثلاثاء والأربعاء، 23 و24 فبراير 2016، بالقاعة الكبرى في السابعة مساء أيضا.
وكان برنامج العروض افتتح بالعرض المسرحي «هاملت» للمخرج مناضل عنتر، التي عرضت يومي الخميس والجمعة 28 و29 يناير 2016.
يذكر أن مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية تلقى 49 مشروعًا مسرحيًّا مقدمًا من المخرجين للحصول على منحة مكتبة الإسكندرية للمسرح 2015 – 2016، التي تم الإعلان عنها في 21 يونيه 2015، وكان آخر موعد للتقدم 1 أغسطس  2015. وقد مرت المشروعات الفنية بمراحل التقييم التي تم الإعلان عنها. وتم تقييم المشروعات المسرحية المستوفاة لشروط التقدم، وعددها 31 مشروعًا عن طريق لجنة من خارج مركز الفنون من الفنانين الأستاذ عصام السيد، والدكتور محمود أبو دومة. وكانت معايير الاختيار الموضوع الأساسي للمنحة (مسرح شكسبير) والشكل المعاصر وطريقة التنفيذ، مع الوضع في الاعتبار السيرة الذاتية ونموذج الأعمال السابقة.

معلومات أضافية

  • منشور في جريدة مسرحنا العدد رقم : 442

تعليقاتكم

تأكد من مليء جميع الحقول المشار اليها بعلامة (*)

You are here